ما هي أفضل طريقة للتخلص من القمل بشكل طبيعي؟،زيت النيم للقضاء على القمل والصيبان،هل الخل فعال للقضاء.ما هو أفضل دواء لقتل القمل والصيبان.
ما هي أفضل طريقة للتخلص من القمل بشكل طبيعي؟،زيت النيم للقضاء على القمل والصيبان،هل الخل فعال للقضاء.ما هو أفضل دواء لقتل القمل والصيبان.

ما هي أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من قمل الرأس

ما هو أفضل دواء لقتل القمل والصيبان، يشعر الكثير من الناس بالذعر عند إدراك أن طفلهم يعاني من قمل الرأس، على الرغم من أن الإصابة بها لا ترتبط على الإطلاق بسوء النظافة. قبل أن تفزع من رؤية طفلك يحك فروة رأسه بقوة بكلتا يديه، اقرأ هذه المقالة.

ما هو القمل؟

القمل هو طفيليات صغيرة عديمة الأجنحة تتغذى على كميات ضئيلة من الدم للبقاء على قيد الحياة. ما هو أفضل دواء لقتل القمل والصيبان،نظرًا لأنها لا تستطيع الطيران أو حتى المشي على الأرض، يمكن لهذه الحشرات أن تعيش فقط من مضيف لمدة 24 إلى 48 ساعة. كما يوحي اسمها اللاتيني pediculus humanus capitis، يتغذى القمل فقط على فروة رأس البشر. تقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن ما بين ستة إلى 12 مليون طفل في سن المدرسة الابتدائية يصابون بالقمل كل عام في الولايات المتحدة، في المقام الأول من خلال الاتصال المباشر مع طفل مصاب بالقمل أو لديه. البيض ، يسمى الصيبان. أقل شيوعًا، ينتقل القمل من خلال المتعلقات المشتركة مثل القبعات والأمشاط والفرش والأوشحة والفراش. يقول مايك باتريك، طبيب طب الطوارئ وطبيب الأطفال العام في مستشفى نيشن وايد للأطفال ومضيف PediaCast : “الخبر السار هو أن القمل ليس خطيرًا ولا يحمل المرض”. كما أنها ليست علامة على “عدم النظافة الشخصية”. يمكن أن يصاب أي شخص لديه الشعر بالتلامس مع القمل الحي أو بيضه، ويمكن أن يحدث في أي مكان بما في ذلك ظهور مقاعد المسرح والطائرة “.

هل يذهب القمل دون علاج؟

قملة بالغة يمكن أن يكون لونها بني فاتح أو رمادي، ويبلغ طولها من 2 إلى 3 ملليمترات، ويبلغ عمرها حوالي 30 يومًا. يمكن للأنثى البالغة أن تضع ما متوسطه ست بيضات في اليوم (ما يصل إلى عشر بيضات) وتقوم بذلك بالقرب من فروة الرأس قدر الإمكان لتعزيز البقاء على قيد الحياة، وتثبيت البيض في جذع الشعرة بمادة تشبه الصمغ. الصئبان هي بحجم رأس الدبوس، وتظهر بيضاء أو صفراء. يستغرق الأمر ما يقرب من ثمانية إلى تسعة أيام حتى تفقس البيضة، ولهذا نادرًا ما يكون التخلص من القمل علاجًا سريعًا. يفقس الصئبان او ما يسمى بالسيبان إلى حورية، قملة غير ناضجة، وطالما أن هناك إمدادًا بالدم، فإنها تتطور إلى بالغ في غضون تسعة إلى 12 يومًا. ما هو أفضل دواء لقتل القمل والصيبان، يقول الدكتور باتريك: “للتخلص من الإصابة، يجب القضاء تمامًا على كل من الكائنات الحية والبيض الذي تضعه”. “وإلا ، فإن القمل الحي المتبقي سيضع المزيد من البيض، وسوف يفقس البيض لإنتاج المزيد من القمل الحي.”.

أحد الأسباب التي تجعل القمل يسبب الصداع الذي يجب القضاء عليه هو أنه من الصعب رؤيته، ناهيك عن تحديده. يزحفون بسرعة كبيرة ويختبئون بسرعة كبيرة من الضوء، وقد يكون من الصعب اكتشافهم حتى عندما تعلم أنهم هناك. علاوة على ذلك، ما هو أفضل دواء لقتل القمل والصيبان،عندما يكتشف مقدمو الرعاية شيئًا ما، فغالبًا ما يكونون غير متأكدين مما ينظرون إليه. في الواقع ، وجد الباحثون أن ممرضات المدارس والمعلمين وأولياء الأمور يخطئون بشكل روتيني في تشخيص القمل وعلاجه عندما يشاهدون نسالة أو قشرة أو بقايا من منتجات الشعر. يقول الدكتور باتريك: “يتم لصق الصئبان على قاعدة أعمدة الشعر ، لذا إذا كان من السهل إزالة الصئبان المشتبه بها، فمن المحتمل ألا تكون بيض القمل”. قبل كل شيء ، تحث الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأطفال (AAP)، الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال الآباء بشدة على العثور على قملة حية حتى وسط حكة شديدة في الرأس قبل علاج القمل.

بمجرد تأكيد تشخيص قمل الرأس، يوصي كل من AAP و CDC الآباء باتباع بروتوكول علاج يتكون من مبيد قمل بدون وصفة طبية (دواء لإزالة القمل). بينما يسرد موقعهم عددًا من الخيارات المشتقة كيميائيًا في المقام الأول ،فإن العلاجات (الشامبو والبلسم) التي تحتوي على 1 ٪ من المبيدات الحشرية المشتقة من النباتات تسمى بيريثرين أو الإصدارات الاصطناعية، والمعروفة باسم البيريثرويدات، هي الخيار الأول لـ AAP و CDC. طالما يتم اتباع التعليمات عن كثب، فإن خيارات العلاج هذه فعالة إلى حد كبير في القضاء على القمل وتعتبر آمنة.

ما هي أفضل طريقة للتخلص من قمل الرأس

إن العدو الأول للقمل والصيبان هو المشط، من مجموعة الأسنان الدقيقة للغاية – فعلاج قمل الرأس بنجاح دون مشط هو أقرب إلى المستحيل. أظهرت الأبحاث أن أمشاط قمل الأسنان الدقيقة تميل إلى أن تكون أكثر فعالية في علاج القمل من مبيدات القمل. ما هو أفضل دواء لقتل القمل والصيبان، يعتبر المشط ذو الجودة العالية أسهل طريقة لتأكيد التشخيص. خلصت إحدى الدراسات التي أجرتها المعاهد الوطنية للصحة (NIH) إلى أن “تشخيص الإصابة بالقمل باستخدام مشط القمل أكثر كفاءة بأربع مرات من الفحص البصري المباشر وبسرعة مضاعفة”. لذا ، سواء كان طفلك يعاني من القمل أم لا ، تأكد من وجود واحد في خزانة الأدوية الخاصة بك. تعتبر معالجة القمل بالمشط عملية شاقة ولكنها فعالة للغاية إذا تم إجراؤها بشكل صحيح. غطّي الشعر الرطب ببلسم أبيض كثيف ممزوج بصودا الخبز ، وافصل الشعر إلى أقسام، واستخدمي مشط القمل لتمشيط القمل والصيبان، وابدئي بأقرب ما يمكن من فروة الرأس. امسحي البلسم بقطعة قماش أو منشفة ورقية بعد كل تمريرة. يقول روزين إن التمشيط الرطب يمسك بالقمل الحي كما أنه “يزيل كل بيضة من أي نمو جديد للشعر”. يجب أن تتم هذه العملية كل يومين لمدة أسبوعين حتى تتوقف عن رؤية القمل الحي. يقول الدكتور باتريك: “هناك خيار آخر يتمثل في صعق القمل الحي بالكهرباء باستخدام مشط القمل الكهربائي”.

“يقوم هذا الجهاز بواجب مزدوج من خلال إزالة القمل أيضًا ، على الرغم من أنه عمل شاق.” وبينما يعد التمشيط عملًا شاقًا ، فمن المهم التمسك به. تقول سارة كوبل ، طبيبة الأطفال في Westmed Medical Group: “الخطأ الأكبر الذي أراه مع استئصال القمل هو عدم التمشيط بشكل كافٍ والفشل في إعادة التقديم في اليوم التاسع” . “التمشيط يتطلب عمالة مكثفة ، خاصة للشعر الكثيف أو الطويل ، ولكنه أساسي لاستئصال ناجح.” في الواقع ، عندما شعرت الدكتورة كوبل بالقلق من أن ابنتها قد لامست القمل من خلال شيء مثل الخوذة العامة ، كان لديها روتين وقائي: تغرق شعر ابنتها في سيتافيل، يترك لمدة عشر دقائق ، يمشط ، يجفف بالمجفف ثم يغسل كالمعتاد في الصباح. إذا كانت الظروف تجعل التمشيط في المنزل، في منتصف الغزو مستحيلًا لأي سبب من الأسباب ، فابحث عن خدمات انتقاء القمل المهنية – قد تكون باهظة الثمن ، لكنهم ينجزون المهمة.

كيف تمشط القمل إذا كان شعرك أكثر كثافة وخشونة؟

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن الأمريكيين السود أو أي شخص لديه شعر أكثر سمكًا أو لف أو خشن ، لا يصاب بالقمل ، لكن مركز السيطرة على الأمراض يدعي أن هذا غير صحيح . يعتقد الخبراء أن حالات الإصابة بالقمل بين المجتمعات السوداء أقل – ربما بسبب الاختلاف في شكل وحجم البصيلات. ومع ذلك ، فإن وجود هذه الأسطورة الشعبية يفسر سبب فقدان الكثير من الآباء السود عندما يجدون الصئبان في شعر أطفالهم. “القمل موضوع أجنبي للأمهات السود” ، كما تقول Keyona Grant ، CRNA ، ممرضة تخدير ومؤلفة مدونة Professional Momma . “لقد نشأ معظمنا معتقدًا أننا وأطفالنا محصنون ضد هذه المخلوقات ولكن ثبت أن هذا خطأ. فماذا تفعل عندما تكتشف أن هناك احتمال وجود قمل في أقفال طفلك السميكة؟” يمكن أن يتسبب تشغيل مشط قملة الأسنان الناعم على الشعر الأسود الطبيعي دون حماية الشعر نفسه في حدوث الكثير من التكسر المحبط. لذا يقترح جرانت التعامل مع علاج القمل كما تفعل في أي يوم غسيل آخر: تقول : “قم بفك تشابك الشعر في وقت مبكر ، حتى لو كان هذا يعني استخدام مكيف يترك على الشعر (المفضل لدي هو مكيف Paul Mitchell’s The Conditioner ) لتنعيم الخصلات”. “قد تحتاج أيضًا إلى إضافة منتج زيتي ، مثل زيت جوز الهند أو زبدة الشيا ، لمزيد من الحماية للشعر. بمجرد اكتمال هذه العملية ، قسّم الشعر إلى أقسام صغيرة جدًا واتبع الخطوات المذكورة في علاج إزالة القمل. لقد تم شراؤها. إنها عملية شاقة ذات شعر كثيف ولكنها ضرورية لإزالة البيض ومنع انتشاره. “

هل يمكن استخدام الزيوت الأساسية للتخلص من قمل الرأس

من الممكن أن تجعل تمشيطك أكثر فعالية من خلال البدء بشامبو مدعم بالزيوت الأساسية ، لكن AAP لا تدعو إلى استخدام أي زيوت أساسية عند علاج القمل. إذا كنت ترغب في تجربته ، فإليك ما يمكنك الوصول إليه.

زيت شجرة الشاي للتخلص من قمل الرأس

يعد البحث ، من مصادر موثوقة مثل المعاهد الوطنية للصحة ، حول فعالية زيت شجرة الشاي في علاج القمل واعدًا. يحتوي هذا الزيت العطري على مكونين لهما نشاط مبيد للحشرات وقد ثبت أنهما يقتلان القمل والصئبان. يمكن للوالدين إما خلط ثلاث إلى خمس قطرات من زيت شجرة الشاي مع كل أونصة من الشامبو ، أو الجمع بين ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت الناقل – مثل الزيتون أو جوز الهند – مع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي وتطبيقها على الشعر المصاب لمدة 30 إلى 40 دقيقة.

زيت النيم للقضاء على من قمل الرأس

على غرار زيت شجرة الشاي، كشفت الدراسات الأولية أن زيت النيم فعال في التخلص من القمل والصئبان. يحتوي زيت النيم على مركبات تعطل دورة حياة القمل ، مما يجعله طاردًا طبيعيًا للحشرات (للحدائق ورؤوس البشر). الشامبو الذي يحتوي على زيت النيم متاح بدون وصفة طبية أو يمكن إضافة ثماني إلى 10 قطرات من الزيت العطري إلى أونصة واحدة من الشامبو العادي وتركه لمدة 20 دقيقة. احذر: زيت النيم لا رائحة طيبة!

زيت اللافندر لعلاج قمل الرأس

زيت اللافندر هو زيت أساسي آخر فعال وآمن يستخدم لعلاج قمل الرأس ومجموعة متنوعة من الحشرات وحتى الفطريات ، لكنه لا يقتل الصئبان. قومي بإذابة قطرتين من الزيت في 10 مل من الماء وضعيها كغسول للشعر مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع. أثبت زيت اللافندر أيضًا أنه رادع رائع ضد القمل في المقام الأول.

هل الخل فعال للقضاء على قمل الرأس

تلقى الخل “تنويهًا مشرفًا” لأنه وُصف بأنه يساعد في إزالة الصيبان لكنه لا يقتل القمل البالغ. يعمل التركيب الحمضي للخل على تكسير المادة الشبيهة بالصمغ التي تلتصق الصئبان بجذع الشعر. اخلطي 50 مل من الخل مع 50 مل من الماء واستخدميه كغسول.

ما هي الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند علاج قمل الرأس

ظرًا لأن العلاج يستغرق وقتًا طويلاً، فإن التفكير في علاج أكثر من فرد من العائلة يمكن أن يشعرك بالرهبة، لكن الأمر يستحق التأكد من رعاية الجميع. يقول الدكتور باتريك: “قد يعالج أحد الوالدين طفلًا واحدًا ، فقط ليتمكن شقيقه من اجتياز العدوى مرة أخرى”. ما هو أفضل دواء لقتل القمل والصيبان، “يوصي العديد من مقدمي الخدمات الطبية بمعالجة جميع أفراد الأسرة بمنتج طبي بدون وصفة طبية ، سواء كان لديهم دليل على وجود قمل رأس نشط أم لا.” أثناء تواجدك فيه ، اغسل جميع الملابس وملابس الأسرة التي تم ارتداؤها مؤخرًا بالماء الساخن وجففها على دورة التسخين المرتفع ، وقم بتنظيف الأرضية والأثاث بالمكنسة الكهربائية وانقع الأمشاط والفرش في الماء الساخن لمدة 10 دقائق. إذا كانت هناك أشياء ينام بها طفلك أو يلمسها بشكل متكرر لا يمكن غسلها أو نقعها أو تنظيفها بالمكنسة الكهربائية بشكل كافٍ ، يرجى وضعها في كيس بلاستيكي محكم الغلق لمدة أسبوعين لقتل القمل الحي والصئبان التي قد تكون قد سقطت عليها ، يضيف الدكتور باتريك. . أفضل أمانًا من الأسف!